صورة موضوعية
صورة موضوعية


انتشال جثة ثالث ضحايا مركب أبو قير الغارق في الإسكندرية

شريف سلام- سرحان سنارة

الأحد، 20 فبراير 2022 - 02:40 م

نجحت قوات الانقاذ النهري التابعة للحماية المدنية بالإسكندرية، بالاشتراك مع غواصين الخير، اليوم الأحد، من انشال جثة عبدالله خميس ١٤ سنة ثالث ضحايا مركب أبو قير الغارق، والذي كان على متنه ٤ أشخاص، وذلك بعد مرور ١٢ يومًا على الحادث.

اقرأ أيضًا| ضبط مدير مصنع بـ10 أطنان ملح يحتوي على أتربة بالإسكندرية 

وكانت فرق الإنقاذ النهري وفرق غواصين الخير المتطوعين، تمكنوا من انتشال اثنين من الغرقى، وهما كلا من محمد علي حماد وشقيقه أحمد على حماد، بعد أن جرفهم التيار إلى منطقة  المعدية بنطاق محافظة البحيرة وتم ايداع محمد بمستشفى ادكو العام، قبل أن يتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بأبوقير. 


كما تم إيداع شقيقه أحمد بمشرحة كوم الدكة، بوسط المحافظة، وتم تشييع جنازته ودفنه بمقابر الأسرة، بأبوقير، عقب الانتهاء من تصاريح الدفن والانتهاء من مراسم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة.
كانت مديرية أمن الإسكندرية بلاغا من أهالى منطقة أبوقير يفيد بغرق مركب صيد فى منطقة أبوقير و على متنه 4 أشخاص .

وبانتقال قوات الانقاذ النهرى لمنطقة البلاغ و بعد عدة ساعات من البحث تم العثور على  جثة بمنطقة المعدية التابعة لمحافظة البحيرة بعد مكان الغرق بحوالى 10 كم و فى وقت لاحق تم انتشال جثتين آخرين.

وأشارت المعلومات إلى أن القارب يبلغ طولة 10 أمتار و قد تم العثور على شباك الصيادين التي قد تكون عالقة في الجثث بعد انقلاب القارب، وأن العمق في  مكان الغرق يتراوح بين 10 إلى 13. مترًا، وأن الرؤية في هذا المكان صعبة.

كما توقع الغواصين المشاركين في عمليات البحث إلى أنه من المتوقع أن تبتعد الجثث عن موقع انقلاب القارب بسبب الرياح و هو ماحدث بالفعل.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة